رياضةرياضة عالميةكرة افريقياكورة افريقياكورة عالمية

مصر تكتفى بهدف تريزيجيه… وتتصدر المجموعة

كتب : أحمد السيد

نجح المنتخب المصرى فى حصد اول ثلاث نقاط بعد فوزه على منتخب المحاربين بهدف سجله محمود حسن تريزيجيه فى الدقيقة ٤١ من زمن المباراة
واهدر محمد صلاح ثلاث اهداف محققة هدف وظهر المنتخب بشكل جيد وكان أبرز نجوم اللقاء محمد الشناوى ومحمود علاء و احمد حجازى وطارق حامد وتريزيجية ومحمد صلاح.

بينما ظهر الننى وايمن اشرف والمحمدى بشكل غير متجانس مع اللاعبين على الرغم من صناعه اشرف للهدف ولكنه وضح جليا عدم تجانسه فى مركز الظهير الأيسر نظرا لغياب عن المركز طوال العاميين الماضيين لمشاركته فى مركز الظهير الثالث مع نادى الأهلى المصرى
أما على المنتخب الزيمبابوي وضح جليا خاما بيليات الذى ظهر بشكل مميز وكان مصدر الخطورة الوحيد لما يمتلكه مهاجم كايزر تشيفز الحالى ولاعب صن داونز السابق من مهارات متميزة فى قيادة الهجمة الزيمبابوية تجاه مرمى الشناوى.


بدأت المباراة بضغط مصري مبكر بحثاً عن هدف أول وكاد مدافع زيمبابوي أن يحول عرضية صلاح من الجهة اليمنى إلى شباك فريقه في الدقيقة الثانية لكن الحارس أنقذ مرماه وحول الكرة إلى ركنية.

وفي نفس الدقيقة ٢ أرسل صلاح عرضية من الجهة اليسرى حولها مروان محسن بالرأس باتجاه الشباك لكن حارس زيمبابوي تألق مجدداً وأبعد الكرة إلى ركنية جديدة.

وفي الدقيقة ٦حصل منتخب زيمبابوي على ضربة ركنية بعد انطلاقة من الجهة اليسرها أفسدها الدفاع المصري، ولم يستفد الضيوف من الضرب الركنية التي مرت بسلام على أصحاب الأرض.

وفى الدقيقة ٨ شهدت رداً من الفريق المصري بعد تمريرة واحد اثنين بين صلاح ومرون ثم تمريرة إلى السعيد الذي سدد بيسراه كرة ارتدت من الحارس ليطيح بها تريزيجه بعيداً عن المرمى.


وفى الدقيقة ١٧ أرسل عبد الله السعيد كرة على الطرف الأيمن لمحمد صلاح ليسقط مدافع زيمبابوي أمام النجم المصري الذي توغل وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء علت العارضة.

وفى الدقيقة ٢٢ ووصلت الكرة إلى مروان محسن داخل منطقة الجزاء بعد عرضية ضربت الدفاع وذهبت إلى مهاجم مصر الذي سدد بيسراه بعيدة عن المرمى .

وفى الدقيقة ٣٠ لجأ محمد صلاح إلى المهارة الفردية ليراوغ داخل منطقة جزاء زيمبابوي وسط التكتلات الدفاعية ويسدد كرة أرضية لكنها ذهبت سهلة إلى أحضان الحارس.
وفى الدقيقة ٣٥ تعرض أحمد حجازي لإصابة دامية في الأنف ليقرر الجهاز الطبي بعد مشاورات مع اللاعب طلب التغيير من المدرب أجيري، قبل أن يعود للملعب مجدداً ويصر على استكمال اللقاء.

وفى الدقيقة ٣٧ تألق الحارس محمد الشناوي بعد خروج موفق من مرماه للتصدي لانفراد اللاعب خاما بيليات الذي سدد كرة أبعدها حارس مصر إلأى ضربة ركنية

هدف المباراة والثلاث نقاط :_

وفى الدقيقة ٤١ انطلق تريزيجيه من الجهة اليسرى ليتبادل الكرة مع أيمن أشرف ويراوغ الدفاع بشكل رائع قبل أن يرسل تسديدة بيمناه إلى أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الضيوف.
واحتسب الحكم الكاميرونى دقيقتين وقت محتسب بدل من الضائع ولكنه لم يسفر عن جديد لينتهى الشوط الأول بتقدم أحفاد الفراعنة بهدف تريزيجيه
وفى الشوط الثانى كاد تريزيجيه أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 50 بعد تسديدة قوية بيمناه من الجهة اليسرى كانت في طريقها للشباك لكن الحارس تألق وحولها إلى ضربة ركنية ليحرم جناح مصر الأيسر من هدف ثاني.

وتقدم تريزيجيه في عمق الدفاع الزيمبابوي ليمرر بينية رائعة وضعت محمد صلاح منفرداً بالحارس ليسدد بيمناه لكن الأخير نجح في تحويل الكرة إلى ضربة ركنية في الدقيقة 67.

وحاول منتخب زيمبابوي إدراك التعادل في الدقيقة 70 بتسديدة عن طريق اللاعب مونتيسي مرت إلى جوار القائم الأيمن للحارس محمد الشناوي لتمر بسلام على الفريق المصري.


ومرر وليد سليمان بينية خلف الدفاع إلى محمد صلاح الذي انطلق بسرعته في الدقيقة 87 داخل منطقة الجزاء ليسدد بيمناه مرة أخرة كرة أرضية ضعيفة تصدى لها الحارس الزيمبابوي ببراعة
واحتسب الحكم الكاميرونى اربع دقائق وقت محتسب بدل الضائع وكاد منتخب المحاربين يخطف التعادل لولا تألق الشناوى ومحمود علاء


وفى العشر دقائق الأخيرة اعتمد المنتخب المصري على التمريرات القصيرة وذلك للمحافظة على النتيجة حتى أطلق الحكم الكاميرونى صافرة اللقاء معلنا حصد احفاد الفراعنه لاول ثلاث نقاط فى المجموعة واعتلاء الصداره مؤقتاً انتظارآ لمواجهة الكونغو الديموقراطية مع أوغندا

مصر تكتفى بهدف تريزيجيه… وتتصدر المجموعة 2
مصر تكتفى بهدف تريزيجيه… وتتصدر المجموعة 3
مصر تكتفى بهدف تريزيجيه… وتتصدر المجموعة 4
مصر تكتفى بهدف تريزيجيه… وتتصدر المجموعة 5

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى