رياضةكرة افريقياكورة افريقيا

ستاد القاهرة يستقبل منتخبي الكونغو الديمقراطية ومنتخب اوغندا


كتبت : اسما عبد الحميد


استاد “القاهرة الدولي”، سيلعب فيه المباراة المرتقبة بين منتخبي منتخب أوغندا والكونغو الديمقراطية، في الرابعة والنصف عصر اليوم السبت، في ختام الجولة الأولى بالمجموعة الأولي من بطولة كأس الأمم الإفريقية “كان 2019”.
تستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ32، وذلك خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.


والمقرر أن تنقل قنوات تايم سبورت وبين سبورت والقناة الجزائرية المفتوحة المباراة المرتقبة بين منتخبي الكونغو الديمقراطية وأوغندا.
ونستعرض لكم تردد القناة الجزائرية المفتوحة على النايل سات الناقلة لبطولة أمم إفريقيا 2019:
القناة الجزائرية الأرضية على تردد: 11680 – الاستقطاب: أفقي – معدل الترميز: 27500.
وأن قرعة كأس الأمم الإفريقية، التي أجريت خلال شهر أبريل الماضي، قد أسفرت عن وقوع منتخب أوغندا في المجموعة الأولى، بجانب منتخبات مصر، زيمبابوي، والكونغو الديمقراطية.


تُقام البطولة الإفريقية تُقام على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957


كان المنتخب المصري قد حقق فوزًا ثمينًا على نظيره زيمبابوي بهدف نظيف، سجله محمود حسن “تريزيجيه”، نجم قاسم باشا التركي، في الدقيقة 41 من زمن اللقاء، في المباراة الافتتاحية، التي أُقيمت مساء أمس الجمعة، على استاد “القاهرة الدولي”، ليتصدر الفراعنة جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط.

وشهدت انطلاقة البطولة الإفريقية، حفل افتتاح ضخم في حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بجانب السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي “كاف”،


وتم تقديم بعض العروض الفنية في حفل الافتتاح، منها فقرة للمطرب حكيم لإحياء حفل الافتتاح، يشارك معه اثنان آخران، هما المغني النيجيري “فيمي كوتيه” والمطربة الإيفوارية “دوبيه”، للغناء معه باللغتين الإنجليزية والفرنسية، وعنوان الأغنية “متجمعين” وهي الأغنية الرسمية لحفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى