رياضةكرة افريقياكورة افريقيا

مدرب المغرب : “زياش” لاعب كبير للغاية وسيصنع الفارق مع المنتخب


كتب : عبدالرحمن أحمد


صرح “هيرفي رينارد”، المدير الفني للمنتخب المغربي، في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة المغرب و ناميبيا، المقرر إقامتها غداً الأحد، أنه كان يفضل عدم إقامة الكان الافريقي، في فصل الصيف، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، حيث تقام البطولة الأفريقية في مصر وتستمر حتي 19 يوليو المقبل.


وكان البطولة تقام في فصل الشتاء خلال شهري يناير _ فبراير ، إلا أن الاتحاد الافريقي عدل الموعد ورفع عدد المنتخبات من 16 إلي 24 منتخب.


وقال رينارد، في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة المغرب وناميبيا، المقررة غدا الأحد في افتتاح مشوارهما بأمم أفريقيا: “حكيم زياش لاعب كبير للغاية، ويمكنه صناعة الفارق، ويمكننا أن نتخيل معه أننا نذهب بعيدا في البطولة حال استخدام قدراته بشكل جيد”.


وأضاف: “سيلعب الكان لأول مرة في مشواره وهو منبهر بالأجواء ومتحمس، وأنا سعيد بما قدمه خلال الموسم المنصرم” مع فريق اياكس الهولندي.
وكشف رينارد، عن موقف يوسف بلهندة، لاعب المغرب من المشاركة في مباراة الغد أمام ناميبيا.


وقال: “اللاعب يخوض فترة تأهيل داخل غرفة العلاج في الوقت الحالي، وسأتعرف اليوم على مدى جاهزيته الفنية والبدنية من خلال جلسة معه”.
وعلق علي مباراة ناميبيا قائلا: “ينبغي توخي الحذر من المنافس، وأن نتحلى بالجدية اللازمة أمامه لأني أتوقع أن يكون أكثر شراسة في هذه المباراة”.


وختم رينارد: “الكان مسابقة تتطلب لاعبين بقوة ذهنية كبيرة وإرادة فولاذية للذهاب بعيدا وعدم الاستسلام، أحيانا بعض التفاصيل الصغيرة ترسم الفارق في هذا النوع من المسابقات وأتمنى أن نوفق في جعلها لمصلحتنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى