رياضةرياضة عالميةكرة افريقياكرة عالمية

غانا جاهزة لبنين فى إفتتاح المجموعة السادسة الليلة

كتب : أحمد السيد

يحتضن استاد الإسماعيلية، فى العاشرة مساء اليوم، المباراة المرتقبة، التى تجمع بين غانا وبنين، فى إطار الجولة الأولى للمجموعة السادسة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يسعى كواسى أبياه، المدير الفنى لمنتخب غانا، لاقتناص أول ثلاث نقاط له فى ضربة البداية أمام بنين، خصوصًا أن اللقاءات المقبلة لن تكون سهلة على الإطلاق فى ظل وجود الكاميرون وغينيا بيساو فى المجموعة.

واستعد منتخب النجوم السمراء للبطولة من خلال مباراة ودية أمام جنوب أفريقيا، ورغم التعادل بدون أهداف إلا أن أبياه استطاع تجربة أكثر من لاعب فى المباراة، واطمأن خلالها على خطة اللعب التى يعتمد عليها فى المباراة، والتى تميل للاعتماد على 4 – 4 – 2، والتى اعتاد عليها فى أغلب لقاءاته، مستغلاً سرعات لاعبيه فى الخط الأمامى.


ويعول المنتخب الغانى على مجموعة من اللاعبين، الذين لديهم القدرة على صناعة الفارق، وهم: أسامواه جيان لاعب قيصرى سبور التركى، وجوردان آيوا لاعب كريستال بالاس الإنجليزى، وتوماس بارتى، أتليتكو مدريد الإسبانى، كما يملك المنتخب الغانى لاعبين فى منطقة خط الوسط لديهم القدرة على الربط ما بين جميع خطوط الملعب، بالإضافة إلى تشكيل سد منيع لمنع اختراق لاعبى الخصم أمثال، أندريه آيوا لاعب فناربخشة التركى، وكريستيان أتسو، نيوكاسل الإنجليزى.

واستبعد المدير الفنى للمنتخب الغانى، كويسي أبياه، أيضًا بعض اللاعبين، الذين كانوا يمثلون أهمية داخل المنتخب، أمثال أبنيزر أفوري لاعب نيويورك الأمريكى، وعبد المجيد واريس لاعب نانت الفرنسى.


وأكد أبياه، فى تصريحاته قبل المباراة، أن فريقه جاهز تماماً من أجل القتال فى البطولة، لافتاً إلى أن هدفه الأساسى أصبح فى الوقت الحالى منصباً على الوصول إلى الأدوار النهائية ومن ثم العمل على حصد المونديال الأسمر.


وقال أبياه: “الجميع داخل المنتخب يفكر فى المشاركة بشكل أساسى وهذا الأمر يظهر من خلال التدريبات وفى النهاية الأفضل والأجدر سيحجز مكانه فى التشكيلة الأساسية للمنتخب الغانى”، وتابع: “هناك اجتماعات مستمرة بين أعضاء الجهاز الفنى للمنتخب الغانى من أجل الاستقرار على التشكيلة الأساسية التى يتم الاعتماد عليها فى المباريات فى الفترة المقبلة، وهناك شبه استقرار على الـ11 مقاتلاً الذين يتم الاعتماد عليهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار