رياضةرياضة عالميةكرة افريقيا

صدقى يحذر من خطورة أوغندا

كتب أحمد السيد

قال حمادة صدقي مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم السابق، إن منتخب الكونغو أفضل من منتخب زيمبابوي.

وأضاف “صدقي”، خلال لقائه مع الإعلامي إبراهيم فايق في برنامج “نمبر وان” المذاع عبر فضائية “النهار”: “الصورة النهاردة وضحت ويمكن أول ماتش بالنسبة لك كان مجهول يعني انت مشوفتش زيمبابوي لكن شفتها في الملعب”
وتابع: “النهاردة انت تقدر تحلل الكونغو كويس جدًا وخلاص الصورة واضحة قدامك وعلى ضوء التحليل ده هتقدر تفرد السيستم بتاعك والتشكيل بتاعك ومين هينفعك”.

واستطرد: “أوغندا وضحت قدامك ولازم تشوف القوة فين عندهم والضعف فين وده هيسهل لمستر أجيري المدير الفني للمنتخب المصري جدًا الماتش الجاي لأنك اتفرجت على الكونغو كويس وعرفت خطورة الكونغو”.

وأضاف صدقي: “الكونغو اتخطف، وجه فيهم جون والماتش اتقلب وتوقيتات أهداف أوغندا فرقت جدا وخدوا الثقة وقدر يشتغلوا”، موضحًا: “أوغندا مش الخصم السهل، والكونغو صعب وفريق قوي وأقوى من زيمبابوي”.

ويحتل منتخب الفراعنة المركز الثاني في المجموعة الأولى بعد فوزه على زيمبابوي بالمباراة الافتتاحية، بهدف دون رد أحرزه محمود حسن تريزيجيه، فيما تغلب منتخب أوغندا على نظيره الكونغو الديمقراطية بهدفين دون رد، لينتزع منتخب أوغندا صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن مصر.

قلق مصري من أداء المنتخب أمام زيمبابوي
وظهر المنتخب بمستوى غير مطمئن في ضربة البداية بأمم أفريقيا أمام زيمبابوي، رغم الفوز بهدف دون رد، إلا أن مستوى المنتخب وتعرضه وهجمات خطرة ومتوالية من لاعبي المتواضع زيمبابوي، أيضًا لجوء اللاعبين لأسلوب دفاعي للمحافظة على هدف التقدم، بدلا من التفكير في تعزيزه بالثاني.

ويسعى الفراعنة لعلاج تلك السلبيات في لقاء الكونغو، المقرر له الأربعاء المقبل، بالجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بأمم أفريقيا، بخاصة وأن الفوز في تلك المباراة وحصد نقاطها الثلاثة يضمن التأهل لدور الستة عشر بالبطولة.

ويستعد المنتخب الوطني لمباراة الكونغو الديموقراطية المقرر لها غدا الأربعاء على استاد القاهرة الدولي، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لحساب المجموعة الأولى.

ويأمل أجيري في أن يحقق المنتخب الفوز بالمباراة من أجل التأهل وضمان الصعود لدور الـ 16 ببطولة أمم أفريقيا، قبل المواجهة النهائية في الجولة الأخيرة من دور المجموعات أمام منتخب أوغندا، والذي سيواجه منتخب زيمبابوي يوم الأربعاء أيضًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار