رياضةرياضة عالميةكرة افريقياكرة عالمية

كأس الأمم الأفريقية.. نيجيريا تصارع غينيا على “قمة” مجموعة الإسكندرية

كتب : كريم محمد رضوان

يلتقي في الرابعة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، منتخبا نيجيريا، وغينيا، ضمن ثاني مباريات المنتخبين في المجموعة الثانية ببطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها القاهرة خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

ويقام اللقاء على استاد الإسكندرية بحضور جماهيري من الجالية النيجيرية المتواجدة بالإسكندرية بكثافة خاصة من الطلاب، بالإضافة للجالية الغينية في الإسكندرية، وبعض الجماهير المصرية التي حرصت على شراء التذاكر لحضور المباراة الكبيرة بين الفريقين نظرا لما يتميز به المنتخبان من قدرات كبيرة.

ويدخل المنتخب النيجيري لقاء اليوم، منتشيا بالفوز على منتخب بوروندي بهدف للاشىء أحرزه اللاعب اوديون إيغالو، الأمر الذي يدفعه لدخول لقاء غينيا من أجل الظفر بالثلاث نقاط لمواصلة تصدر مجموعته الثانية وقطع شوط كبير للتأهل من هذه المجموعة دون معاناة، خاصة أن اللقاء الثالث سيجمع نيجيريا أمام مدغشقر وقد لا يجد فيه نجوم نيجيريا صعوبات كبيرة في حسم نقاطه الثلاث والتأهل إلي دور الـ 16 من البطولة.

ويتسلح المخضرم جيرنوت روهر المدير الفني لمنتخب نيجيريا بمجموعة من اللاعبين المميزين لحسم اللقاء ومنهم، ويلفريد نديدي وإيتيبو وجون أوبي ميكيل وتشوكويزي وأونواتشو وأليكس إيوبي وأحمد موسي.

على الجانب الآخر يدخل منتخب غينيا صاحب الخبرات الكبيرة في البطولات الإفريقية، لقاء اليوم من أجل حصد الثلاث نقاط وانتزاع صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط من منتخب نيجيريا، وذلك في ظل تواجد غينيا قبل لقاء اليوم في المركز الثاني برصيد نقطة وحيده خلف نيجيريا المتصدر بـ 3 نقاط.

وجاء تعادل غينيا في مباراته الأولى المثيرة أمام مدغشقر العنيد، حيث تقدمت غينيا الهدف الأول قبل ان يتعادل مدغشقر ويضيف الهدف الثاني، ثم نجح منتخب غينيا في تسجيل هدف التعادل والخروج باللقاء بنتيجة 2-2.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار