رياضةرياضة عالميةكرة افريقياكرة عالمية

نسور نيجيريا تحجز اول بطاقة فى الدور الثانى

كتبت : آلاء عاطف

نجح المنتخب النيجيري في الفوز على نظيره الغيني بهدف دون رد خلال المباراة التي جمعتهما في إطار منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

والتقى المنتخبين في افتتاح منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات للمنتخبات المشاركة في الكان 2019.

سجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب أوميرو في الدقيقة 73 من عمر المباراة بعد عرضية متقنة من موسيس سايمون سكنت شباك ابراهيما كوني حارس مرمى المنتخب الغيني.

سيطر المنتخب النيجيري على معظم فترات المباراة، وسنحت له أكثر من فرصة للتسجيل إلا أن رعونة بعض لاعبيه حالت دون التسجيل المبكر.

بدأ منتخب النسور الخضراء هجماته في الدقيقة السادسة من عمر المباراة عن طريق إيجالو بعدما التقط الكرة أمام المرمى إلا أن الحارس الغيني أمسك بالكرة قبل انقضاض إيجالو عليها.

تلاها محاولة من أيوبي من الناحية اليسرى، شتتها دفاع غينيا ببراعة وتتحول إلى ركلة ركنية.

وجاءت محاولات المنتخب الغيني على استحياء دون خطورة حقيقية على مرمى نيجيريا.

وفي الدقيقة 36، سدد اليكس أيوبي صاروخية تابعها كوني حارس مرمى المنتخب الغيني وحولها الى ركلة ركنية، لتنتهي محاولات المنتخبين بالتعادل السلبي في الشوط الأول.

ومع انطلاق صافرة الشوط الثاني حاول أيوبي افتتاح التسجيل إلا أن الهجمة لم تكتمل وانتهت أمام دفاع المنتخب الغيني.

انطلاقة لأحمد موسى من الناحية اليسرى في الدقيقة 60 يرسلها عرضية تنتهي بركلة ركنية تصل إلى ايوبي يسدد الكرة قوية يخرجها الغيني كوني ركلة ركنية.

تلاها ركلة حرة لنيجيريا في الدقيقة 66 سددها ايتوبو، وتصدى لها ببراعة كوني حارس مرمى منتخب غينيا، قبل أن يتقدم أوميرو بالهدف الأول في الدقيقة 73 بعد عرضية من موسيس سايمون سكنت شباك كوني.

بتلك النتيجة عزز المنتخب النيجيري صدارته للمجموعة الثانية برصيد 6 نقاط ليقترب خطوة من التأهل إلى دور الـ16، بينما تجمد رصيد المنتخب الغيني عند نقطة واحدة احتل بها المركز الثالث قبل مباراة مدغشقر وبوروندي في منافسات الجولة ذاتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار