أخبارالعالمبوابة العربمقالات

احمد درويش يكتب 30 يونيو الشمعة المضيئة للقضاء على ظلام الارهاب

بقلم / احمد درويش


تحتفل مصر اليوم بالذكري السادسة لثورة 30 يونيو 2013 المجيدة التى حولت ظلام حكم عام الى نور استضاءت به مصر لتثبت جدارة شعب وإرادة جيش وشرطة .


ثورة 30 يونيو ثورة شعب انتفض ضد ضياع الدولة وتقسيمها والقضاء على تطلعات كانت ترغب فى ضياع الشرق الأوسط فى ظل الربيع العربى المخطط التعاونى بين قوة الشر والظلام والارهاب وبعض اجهزة المخابرات الاجنبية التى كانت ترغب رغبة شديدة فى القضاء على الدولة المصرية ولكن وعى شعبها بجميع طوائفه وبتماسك جيشها وشرطتها تم الذهاب بالمخطط فى غاية الجب والقضاء عليه ليحيا الشعب ويمحوا الاخوان .


30 يونيو الثورة التي عزل فيها الاخوان من حكم مصر بفضل الله ثم التضحية الباسلة للقائد الشجاع الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي حمل روحه علي كفه من اجل انقاذ مصر فقد اصطف الشعب كله خلف قائده المظفر

ضد الحكم الفاشي الاخواني وبعد مرور 3 ايام فقط من ثورة 30 يونيو تم اسقاط حكم الاخوان بعد البيان التاريخي الذي القاه الرئيس السيسي على عامة الشعب والذى تم فيه عزل مرسي وجماعته من الحكم واعلن عن خريطة طريق جديدة لمصر لتكون دولة مدنية حديثة تبحث عن الاستقرار وعودة علاقاتها بجميع الدول واعادة مركزها الاقليمى .

وتعتبر ثورة 30 يونية من أعظم ثورات مصر، بل من أعظم ثورات العالم الشعب المصري العريق وقف صفًّا واحدًا خلف قيادته الواعية، لإسقاط الجماعة الإرهابية التي سعت لأخونة مصر وبسط نفوذها، وأفشل الشعب هذه المخططات ، وتحطمت آمال الإخوان على صخرة صمود المصريين،

هذا الشعب الذي لم تزده المحن إلا وحدة وتماسكًا.. فالجيش المصرى والشرطة المصرية أثبتوا أن مصر عصية على المؤامرات التي تحاول تغيير هويتها وتقسيم أرضها وتمزيق شعبها، وحطموا مخططات التقسيم والفوضى التى استهدفت تحويل البلاد إلى نفس مصير دول مجاورة.

ونحن فى الأحتفالية السادسة للثورة نعلن ان مصر عاد لها الأمن والأمان والأستقرار واصبحت هى لسان الامة العربية والافريقية بعد رئاستها للأتحاد الأفريقى فمصر هى القوة والمساندة والمعارضة لتعرض اى دولة من دول الجوار للتقسيم بفضل الله وبفضل قواتها المسلحة وشرطتها الباسالة وتحيا مصر بقائدها وشعبها وجيشها وشرطتها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار