أخبار

عاصفة الايقافات الإعلاميين ما سبب وقف تامر أمين وتبليغ النيابه ضده وما علاقه رانيا علوانى.

كتبت : ريهام محمد قاسم


قررت نقابه الإعلاميين مساء أمس برئاسة الدكتور طارق سعده، وقف تامر أمين مقدم برنامج أخر النهار على قناه “النهار” وتبليغ النيابه ضده بسبب حلقه رانيا علوانى.
إيقافه عن ممارسة النشاط الاعلامى لحين توفيق أوضاعه القانونية بالقيد فى النقابه كما قررت إبلاغ النيابه ضده.

وقالت النقابه فى قرارها ان ذلك جاء بعد الإطلاع على القانون رقم 93لسنه 2016 بشأن إصدار قانون نقابه الإعلاميين، وقرار مجلس الوزراء رقم 573 لسنه 2017 بتشكيل اللجنة التأسيسية للنقابه، وايضا بعد الإطلاع على جداول القيد بالنقابه وسجل التصاريح، والذى تبين من خلاله عدم قيد تامر أمين بجداول النقابه، وعدم حصوله عل ترخيص مؤقت لمزاوله نشاط اعلامى.


وتقدم المجلس القومى للمرأة بشكوى ضدتامر أمين لاتهامه بالتهكم على عمل المرأة فى الحلقة التى استضاف فيها رانيا علوانى لاتهامه بالتهكم على المرأة.
وكان الاعلامى تامر أمين مقدم برنامج أ”خر النهار” على قناه “النهار”


وصل للمسؤل للتحقيق امام لجنه الشكاوي بخصوص أوراق قيده وانه يعمل بدون تصريح مزاوله مهنه.
وأعلن جمال شوقى رئيس لجنة الشكاوي بالمجلس الأعلى لتنظيم الاعلام، أن هناك شكوى مقدمه من المجلس القومى للمرأة بشكوى ضدتامر أمين وقناه “النهار “وتبليغ النيابه ضده بسبب حلقه رانيا علوانى، وبحسب الشكوى

فإن المذيع تهكم وسخر من قيم المجتمع خلال الحلقة المذاعه فى برنامج “أخر النهار “كما سخر من زوج الضيفه وعملها، وتهكم على عمل المرأة بألفاظ وعبارات لا تليق.

حيث صرح شوقى ان اللجنه قررت استدعاء رئيس مجلس إدارة القناة في جلسه تحقيق غدا فى الرابعة عصراً، تأتي هذه الشكوى بعد شكوى مماثلة قدمها المجلس القومى للمرأة بشكوى ضد ريهام سعيد مقدمه برنامج” صبايا “على قناه “الحياة” ، بسب تهكمها على “البدناء” فى حلقه تناولت موض عن السمنه،.


وكأن اول تعليق ل “امين” على ما حدث قال :أن نقابه الإعلاميين ابلغته بقرار وقفه عن ممارسة النشاط الاعلامى، وذلك لعدم انهاء إجراءات قيده فى جداول النقابه “


واستكمال حديثه :انه سيتوجه فى الساعه الواحده ظهراً لمقرر النقابه لأنهاء إجراءات القيد، وانه من المقرران يستأنف عمله ببرنامجه على قناة النهار في الموعد المحدد.

عاصفة الايقافات الإعلاميين ما سبب وقف تامر أمين وتبليغ النيابه ضده وما علاقه رانيا علوانى. 2
عاصفة الايقافات الإعلاميين ما سبب وقف تامر أمين وتبليغ النيابه ضده وما علاقه رانيا علوانى. 3

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى