أخبار

محافظ المنيا يقرر بإغلاق احد المخابز في ديرمواس.

كتبت ريهام محمد قاسم.

في ضوء حملات تموينيه مستمره على مراكز المحافظة.
قرر اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، استبعاد أحد الإداريين العاملين بمكتب تموين كفر خزام التابع لإدارة تموين دير مواس، ونقله إلى مقر الوحدة المحلية لمركز العدوة.

كما قرر المحافظ إغلاق أحد المخابز بناحية كفر خزام لأجل غير مسمى؛ وذلك لقيام الموظف باستخدام بطاقات تموينية محرزة على ذمة محضر، بمساعدة مالك أحد المخابز، وتسهيل الاستيلاء على المال العام.

أوضح الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن أحد الإداريين العاملين بمكتب تموين كفر خزام التابع لإدارة تموين دير مواس، استلم 123 بطاقة تموينية ذكية خاصة بحرز مضبوطات على ذمة محضر؛ ليتم تسليمها لأصحابها، إلا أنه بالفحص عن طريق إدارة تموين دير مواس، تبين أن تلك البطاقات تابعة لإدارة تموين ملوي، وتم مخاطبة النيابة بنتيجة الفحص.

وخلال تلك الفترة، احتفظ الموظف بالبطاقات، واستخدمها لمدة 10 أيام، حيث استخدمها “ضربها” على ماكينة صرف الخبز، بالتواطؤ مع أحد المخابز بناحية كفر خزام.

وأضاف يوسف أنه بالفحص عن طريق الحاسب الآلي، تبين صرف 22045 رغيف خبز بمبلغ 26675 جنيها، وهو قيمة ما استولى عليه من الدعم، وتم إلزامه بسداد تلك المبالغ لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية بالقاهرة.

وأكد المحافظ أنه لا أحد فوق القانون، مشددا على تفعيل الرقابة والمتابعة لضبط أداء الجهاز الإداري بالمحافظة، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال كل من تسول له نفسه مخالفة قواعد وضوابط مباشرة الوظيفة العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار