حوادث وقضايامحافظات

محافظ الدقهلية يؤكد على توفير كل الدعم لأهالي منزل ميت العامل المنهار والمنازل المجاورة

الدقهلية :هاله العوضي

أعلن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية عن وقوع حالة وفاة للسيدة كاميليا الدسوقي 80 عام وحالتي اصابات طفيفة اثر انهيار جزئي لمنزل بقرية ميت العامل التابعة لمركز أجا .

وأضاف محافظ الدقهلية أن الحادث أسفر عن اصابة أمل عبدالفتاح حسن55عام بكسر في الذراع الأيمن، واصابة منار عادل العدوى22عام بحالة إغماء وتم دخولهم لمستشفى أجا المركزي وتم خروجهما بعد تلقي العلاج والتأكد من سلامتهما.

وأكد محافظ الدقهلية على أنه وجه على الفور بسرعة انتقال قوات الحماية المدنية والاسعاف وكافة الاجهزة والمعدات اللازمة إلى موقع الحادث واتخاذ كافة التدابير اللازمة تجاه المصابين .

ووجه محافظ الدقهلية بتشكيل لجنة فنية هندسية شاملة لمعاينة المنزل على الطبيعة ،ولجنة قانونية لفحص أوراق المنزل والوقوف على حصوله على رخصة بناء من عدمه وعلى الفور انتقلت هذه اللجان إلى الموقع ووضعت تقريرها.

واوضح محافظ الدقهلية أن تقرير اللجنة الفنية أشار إلى أن المنزل مبني على حوائط حاملة ومكون من أربعة أدوار على مساحة 170 متر وحدث الانهيار الجزئي نتيجة انهيار جدران المنزل من الناحية الشرقية والقبلية للدور الأرضي مما أدى إلى ميل المنزل من الجهة الشرقية والقبلية ميل أفقي ورأسي بمقدار 3 متر من الجهة الشرقية و4 متر من الجهة القبلية بمقدار عروض الشارع وأوقف الميل المنزلين بعد فراغات الشوارع.

وقرر محافظ الدقهلية استدعاء لجنة المنشآت الايلة للسقوط بالتنسيق مع الإدارة الهندسية ومديرية الاسكان لاتخاذ التدابير الفورية نحو اخلاء العقار المنهار ووضع الحلول الملائمة لازالته بعد اخلائه والحفاظ على المواطنين والممتلكات.

وشدد محافظ الدقهلية على اخلاء كافة المنازل المجاورة للعقار المنهار حفاظا على أرواح السكان وممتلكاتهم واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية والهندسية التي تكفل تيسير حركة المواطنين وضمان سلامتهم.

كما وجه محافظ الدقهلية بالاستعانة بشركة المقاولون العرب لتأمين المنزل المنهار واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات في المنازل المجاورة ،وشدد على أن يتم الانتهاء من كافة التقارير خلال 24 ساعة.

وأكد محافظ الدقهلية على أنه يوفر كل الدعم اللازم والرعاية لأصحاب العقار المنهار ولاصحاب المنازل المجاورة لتوفير كافة احتياجاتهم ومطالبهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار